حصدت شركة آيفن (IFIN) - وهي شركة تكنولوجيا مالية تقدم حلولاً تقنية مالية أولى من نوعها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية - جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية ضمن فعاليات حفل جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي للعام 2021. جرى هذا الحفل يوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/نوفمبر في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي، بتنظيم بنك أبوظبي الإسلامي(ADIB) ، وهو أحد المؤسسات المالية الرائدة في العالم العربي بالتعاون مع شركة رفينيتيف، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن.

  




تم تأسيس آيفن عام 2014 من قبل اثنتين من رواد التمويل الإسلامي، باث سوليوشنز (Path Solutions)، المزود الرائد في العالم لتكنولوجيا التمويل الإسلامي، وآيفاس (IFAAS)، الشركة الرائدة دولياً في مجال الاستشارات المالية الإسلامية. آيفن تقدم حلولاً مبتكرة تربط المؤسسات المالية الإسلامية بتجّار التجزئة وبالمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبالشركات والهيئات والوكالات الحكومية، لتوفير تمويل إسلامي فوري لقطاعي الأفراد والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. تعتبر آيفن الأولى من نوعها التي تمتثل لأحكام الشريعة الإسلامية، تهدف إلى إعادة صياغة الطريقة التي يتم بها تقديم التمويل الإسلامي، وذلك من خلال اتمتة منتجات المؤسسات المالية الإسلامية و إجراءاتها، ما يساعد صناعة التمويل الإسلامي لتصبح أكثر ابتكارا واستدامة وشمولا وربحية.




  


واحتفاءً بهذه الجائزة، علّقت رئيسة العمليات في آيفن، منار عباس، قائلةً: "إنه لأمر مميز بل لشرف لنا أن نفوز بهذه الجائزة المرموقة والأكثر شهرة في قطاع التمويل الإسلامي في ظل منافسة متزايدة ومحتدمة. إن الحصول على الجائزة هو تقدير وتكريم لجهودنا المستمرة لتطوير الصناعة من خلال تقديم حلول ومبادرات مبتكرة في مجال الخدمات المالية الإسلامية، ونتوقع أن تحدث الجائزة فرقًا حقيقيًا لما تستطيع آيفن تحقيقه".

 

تُمنح جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية للأفراد والمؤسسات ممن يقدمون حلولًا أو مبادرات مبتكرة مبنية على أسس أخلاقية في مجال الخدمات المالية، والتي تمّ تنفيذها بنجاح وحققت للأطراف المعنية أثراً إيجابياً على المجتمع. وبعد عملية اختيار دقيقة للغاية من قبل أهم الخبراء الماليين والمتخصصين في مجال الخدمات المصرفية الأخلاقية والإسلامية، اختيرت آيفن من بين 200 طلب مشاركة حول العالم لنيل مبلغ مالي بقيمة 80,000 دولار أمريكي، وذلك لابتكار أول حل من نوعه متوافق مع الشريعة الإسلامية لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً. إذ يربط هذا الحل تجار التجزئة بكافة أنواع المؤسسات المالية الإسلامية، مثل البنوك والنوافذ الإسلامية ومؤسسات التمويل، ومنصات التمويل الجماعي، سواء عبر الانترنت أو في محلات التجزئة، ما يتيح للزبائن تقديم طلبات التمويل الخاصة بهم إلى مؤسسة التمويل المفضلة لديهم، والحصول على الموافقة بشكل فوري.

 

تعقيباً على نيل هذه الجائزة المرموقة، علّق رئيس مجلس إدارة باث سوليوشنز ورئيسها التنفيذي والمؤسس المشارك وعضو مجلس الإدارة في آيفن، محمد الخطيب مهنئًا: "إنه لشرف استثنائي ومميز لنا أن نحصد هذه الجائزة، لقد كان عاماً حافلاً بالابتكارات والنمو لآيفن في عصر جديد قائم على التحول الرقمي. ونحن اليوم فخورون بالحصول على واحدة من أهم الجوائز التي يمكن منحها سنوياً، والتي تؤكد مرة أخرى نجاح مشروعنا وزيادة الدافع لابتكار حلول جديدة تستمر في تشكيل منظومة متكاملة من حلول التكنولوجيا المالية الإسلامية والخدمات المالية الشاملة".

 

تمّ تصميم جوائز الإبداع والإبتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي عام 2013 من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي بالتعاون مع تومسون رويترز (وهي الآن رفينيتيف) لاستلهام التغيير الحقيقي في صناعة الخدمات المالية، من خلال تكريم وتشجيع الابتكار وتطوير مفاهيم جديدة مبنية على أسس وقيم أخلاقية يمكن تطبيقها على نطاق واسع في الصناعة المصرفية العالمية.

ومن الرابحين أيضًا في هذا الحفل، تطبيق إسلامكليIslamicly ، ومنزلManzil  - أول بنك رقمي إسلامي في كندا.

للمزيد من المعلومات عن آيفن، يُرجى النقر على هذا الرابط: https://ifin-services.com/